في معظم الحالات ، يقوم التسويق بمهمة جذب المشترين. ومع ذلك ، قامت بعض الشركات بتكييف تقنياتها التسويقية في مجال التوظيف. نتيجة هذا التطور هي تقنيات التوظيف التي تستخدم مبادئ التسويق “لبيع” الشركة إلى الموظفين المحتملين. قد ترى الشركات التي فعلت ذلك الكثير من الاهتمام من مواهب A-list من أولئك الذين قاموا بعزل قسم التسويق للعمل فقط مع العملاء.

ولكن كيف يمكن للشركة أن تطبق مبادئ التسويق بشكل أفضل لجذب المواهب؟ يستكشف اثنا عشر مساهمًا في مجلس وكالة فوربس هذا الموضوع بتفصيل كبير ، باستخدام الأمثلة التي شاهدوها بأنفسهم.

يشرح الأعضاء كيفية استخدام التقنيات القائمة على التسويق للتوظيف.

يشرح الأعضاء كيفية استخدام التقنيات القائمة على التسويق للتوظيف. محكمة صور الاعضاء الفرديين.

1. استخدم العلاقات العامة لسرد قصتك

من الأهمية بمكان التأكد من محاذاة أفعالك وكلماتك في الأماكن العامة. يمكن للمجندين وأصحاب المصلحة شم رائحة خدعة على بعد ميل. استخدم التسويق والعلاقات العامة لسرد قصة شركتك ، بالإضافة إلى الترويج لمزايا منتجاتك. – كريستين ويتزلر ، Pietryla PR

2. التأكيد على قيم شركتك

هناك بحث عن معنى في العمل بين الموظفين في عام 2020. يريدون العمل لشركات أخلاقية وتهتم بموظفيها وعملائها. هذا أمر بالغ الأهمية لجذب المواهب العظيمة. بعد ذلك ، يمكن لمحترفي التسويق مساعدة عملائهم من خلال تحديد مكانة العلامة التجارية التي توضح سبب عمل الشركة في مجال الأعمال ، وتوضيح أن الشركة تركز على العملاء وتقدر موظفيها. – أجاي براساد ، فريق ويب GMR

3. محاذاة الثقافة قبل التوظيف

معالجة ثقافة الشركة قبل الاستثمار في التوظيف. تعد شركة Churn باهظة الثمن ، ليس فقط في تعيين الموظفين الجدد وتدريبهم باستمرار ، ولكن أيضًا في الإنتاجية وفقدان الملكية الفكرية والمعرفة المؤسسية من بيئة العمل السامة. القوى العاملة التي تدافع عن الشركة هي قوة مضاعفة لأي حملة تجنيد. يجب أن تتوافق القيم والرسالة والرؤية وكيفية إنجاز العمل بالفعل. – سارة ستيفر ، بولسن

4. تقدم نظرة خاطفة وراء الستار

اسمح للمواهب الجديدة المحتملة بالتعرف على ثقافة شركتك من خلال توزيع المحتوى أو الشهادات أو دراسات الحالة. على الرغم من أن كسب المال اللائق أثناء العمل لعلامة تجارية كبيرة يمكن أن يكون أمرًا مثيرًا ، إلا أن كل ذلك يعود إلى القيم الأساسية والمجتمع. إن بيئة العمل المنظمة والفعالة هي نتيجة القيادة العظيمة التي تهتم بشعبها وتعليمها ومعنوياتها وأفكارها ورفاهها. – أليكس كوين ، UADV

5. تطبيق استراتيجيات التسويق الواردة

يقود التسويق الوارد العملاء المحتملين – عملاء المبيعات المحتملين وتوظيف العملاء المحتملين. لقد استخدمناه لمساعدة العملاء على جذب العمال المحتملين لشغل مناصب متنوعة. فهو لا يسمح فقط للشركات برعاية الموظفين المحتملين من المراقبين إلى المتقدمين ، ولكنه يساعدهم أيضًا على جذب الأشخاص بالمهارات والخبرة التي يحتاجونها. – ماري آن أوبراين ، OBI Creative

6. استفد من وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك

في حين أن العديد من العلامات التجارية والوكالات والشركات القائمة على الخدمات حققت نجاحًا كبيرًا في إعلانات الأعمال التجارية للمستهلكين ، فإن العديد منها يتجاهل تمامًا الجهد الذي يحتاجونه لوضعه في صفحة الوسائط الاجتماعية الخاصة بهم. يجب أن تعكس صفحة وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك ثقافة شركتك والأشخاص ودراسات الحالة التي تصور انتصارات المؤسسة مع عملائها. – دانيال سنو ، وكالة الثلج

7. تعزيز الثقافة داخل وخارج القنوات الاجتماعية

ثقافة الشركة هي في الغالب داخلية ، لكن هذا لا يعني أنه لا يمكنك تسويقها. اعرض موظفيك وعملائك وعلامتك التجارية على القنوات الخارجية لإبراز وتعزيز الثقافة التي بنتها من خلال المقالات والمشاركات الاجتماعية وصفحة التوظيف المخصصة على موقعك. قم بترويج مواقعك خارج الموقع ، ومشاركة المجتمع ، وشغف الموظفين والعمل الخيري لجذب المواهب التي تريدها. – كاثلين لوسينتي ، Red Fan Communications

8. إنشاء أفلام البيان

أفلام Manifesto هي طريقة ممتازة لجذب الموظفين والمستهلكين. إنها أداة قوية تساعد على تحديد قيم الشركة والغرض منها وتمكينها وحلمها وتأكيدها من خلال طريقة سرد حقيقية وعاطفية تحركنا.

9. توفير الفرص التعليمية

غالبًا ما نجد أن مديري التوظيف والتوظيف يركزون كثيرًا على الإعلانات المدفوعة وأقل على نقاط الاتصال مع مجموعة المتقدمين المحتملين – أو حتى على تجربة المرشح. على العكس من ذلك ، أولئك الذين يوظفون بشكل جيد ولديهم علامة تجنيد مذهلة تركز على استخدام نهج مبتكر ومخصص لتعزيز العلاقات داخل مجتمعهم. – ميغان كانينجهام ، Magnet Media ، Inc.

10. الاستفادة من منصات الحوافز

يوجد عدد من حلول حوافز الموظفين في السوق. نستخدم Cooleaf. إنها تمكننا من تحفيز الموظفين حول أي هدف يقترن بمهمة. هل تريد تشجيع الناس على رعاية أنفسهم بشكل أفضل؟ يمكنهم كسب نقاط Cooleaf لخطواتهم. حفزهم لقراءة المزيد.