نصائح لشراء سيارة مستعملة

نصائح لشراء سيارة مستعملة

نصائح التفتيش

خذ وقتك وافحص بعناية كل ما تريد النظر إليه – وليس فقط ما يظهر لك البائع.

 

تحقق من تصنيف سلامة السيارة على موقع Rightcar على الإنترنت قبل الشراء. تلعب سيارتك دورًا رئيسيًا في الحفاظ على سلامتك على الطريق ، لذا تحقق من تصنيف أمان السيارة واشتر الأكثر أمانًا في نطاق سعرك.

تحقق من تصنيف سلامة السيارة (رابط خارجي)

افحص السيارة في يوم مشمس جاف إذا كان ذلك ممكنًا – من السهل رؤية الأدلة المرئية لحالة السيارة الحقيقية.

قائمة التحقق من السلامة

كلما كبرت وأقل تكلفة السيارة ، زادت احتمالية حدوث خطأ ما ، لا سيما بمجرد أن يتم قطعها أكثر من 100000 كم. كن حذرًا بشكل خاص من تآكل المحرك وصدأه.

اعرف ما يمكنك إصلاحه وتكلفة إنجاز العمل.

خذ مساعدات التفتيش هذه:

قائمة مرجعية بالأشياء التي تبحث عنها

مغناطيس للتحقق من وجود إصلاحات الصدأ المخفية

شعلة للنظر تحت غطاء المحرك

صديق – يفضل شخص لديه القليل من المعرفة بالسيارة.

تحقق من الأوراق

تحقق من أن السيارة لديها مذكرة اللياقة الحالية – يجب أن يكون للسيارات المعروضة للبيع بطاقة لياقة أقل من شهر واحد.

 

ومع ذلك ، يمكنك شراء السيارة “كما هي”. بموجب هذا الخيار ، ستحتاج إلى إعطاء البائع وعدًا كتابيًا بأنك ستقود السيارة فقط للحصول على أمر. قد تضطر إلى دفع تكاليف الإصلاحات لإحضار السيارة إلى مستوى الضمان.

 

اطلب من البائع أي خدمة أو تاريخ الإصلاح.

 

إذا كنت تشتري بشكل خاص ، فتأكد من إعلامنا على الفور.

 

مزيد من المعلومات حول شراء سيارة

 

احصل على فحص احترافي

الإصرار دائمًا على إجراء فحص احترافي كامل قبل شراء أي سيارة مستعملة. ستقوم معظم المرائب بإجراء عمليات التفتيش هذه. هناك أيضًا خدمات فحص متخصصة قبل الشراء. بعد الفحص ، ستتلقى أنت والبائع تقريرًا يفصّل أي إصلاحات لازمة.

 

يتذكر

تحقق مما إذا كانت سيارتك تخضع لاستدعاء متعلق بالسلامة أو استدعاء الوسادة الهوائية Takata Alpha.

 

مزيد من المعلومات حول الاستدعاءات

 

قائمة التحقق من السلامة

تحقق من الخارج

الصدأ

معظم السيارات القديمة لديها بعض الصدأ. سواء كانت مشكلة تعتمد على مقدار ومكانها.

 

ابحث عن علامات الصدأ على الدعامات الهيكلية الرئيسية (التآكل الهيكلي). هذا أمر خطير. من المرجح أن تفشل السيارة التي بها صدأ في المناطق الموضحة في الرسم البياني في أمر فحص اللياقة البدنية وستكون الإصلاحات مكلفة.

 

أمثلة على نقاط التآكل الهيكلي أمثلة على نقاط التآكل الهيكلي

يمكن أن يكون الصدأ على جسم السيارة مشكلة أيضًا. ابحث عن طلاء فقاعي. من الممكن أن استخدام حشو قد يخفي المشكلة. في بعض الحالات ، يمكنك معرفة ما إذا كان هذا هو الحال عن طريق تمرير مغناطيس فوق السيارة – فلن يلتصق بالحشو. ومع ذلك ، لن يعمل اختبار المغناطيس إذا كان الحشو يحتوي على غبار الحديد.

 

ابحث أيضًا عن الصدأ:

 

على الأجزاء الحاملة للوزن وحوامل عجلة القيادة

تحت السجاد ، البوتلينر وفي منطقة الإطارات الاحتياطية

داخل باب غطاء البنزين.

رسم

قد تكون مهمة طلاء حديثة محاولة لإخفاء مشكلة. أولاً ، جرب اختبار المغناطيس (انظر الصدأ أعلاه). انظر أيضًا عن كثب إلى:

 

تشطيب متموج – قد يشير هذا إلى عمل الجسم تحته

درجات مختلفة من الألوان في أجزاء مختلفة – تحقق من وجود ألوان زائدة أو ظلال مختلفة تحت أقواس العجلات وعلى الأشرطة المطاطية حول النوافذ.

امتصاص الصدمات

لاختبار امتصاص الصدمات البالية:

 

قف في زاوية السيارة ، وادفعها لأعلى ولأسفل للحصول على حركة إيقاعية. ثم توقف. إذا لم تتوقف السيارة على الفور ، يتم ارتداء الصدمات. لا يمكنك الحصول على أي حركة على الإطلاق؟ تحتاج الصدمات بالتأكيد إلى استبدالها.

كرر هذا الاختبار على جميع الزوايا الأربع.

بعد ذلك ، استرخِ لعرض السيارة بالكامل. هل ترهل إلى أي من الجانبين؟ إلى الأمام أو الخلف؟ قد ينجم أي ترهل من نوابض معيبة أو ممتصات صدمات.

الإطارات

فحص جميع الإطارات بما فيها الإطارات الاحتياطية. من الناحية القانونية ، يجب أن يكون عمق المداس 1.5 مم على الأقل عبر 3/4 من نمط المداس حول الإطار بأكمله. ومع ذلك ، إذا كانت هناك مؤشرات عمق المداس ، فيجب أن يكون عمق المداس 1.5 مم على الأقل في هذه المناطق.

 

ابحث عن:

 

مؤشرات تآكل المداس على مؤشر تآكل المداس (في معظم الإطارات) في الأخدود المركزي للإطار – يظهر ذلك عند 1.6 مم. إذا كنت تستطيع رؤيته ، فمن المرجح أن يحتاج الإطار إلى استبداله

تآكل الإطارات غير المتساوي – قد يشير هذا إلى وجود مشكلة في التوجيه أو التعليق أو المحاذاة. أدر عجلة القيادة لقفل كامل في اتجاه واحد ثم الآخر وتحقق من داخل كل إطار أمامي.

لوحات

افتح وأغلق جميع الأبواب وغطاء المحرك والتمهيد وتأكد من محاذاةهما بشكل صحيح وتحركهما بسلاسة. تحقق أيضًا من أن النوافذ تفتح وتغلق بسهولة ، وأنها ستبقى مفتوحة في منتصف الطريق.

 

العادم

يعد تسرب العادم أمرًا خطيرًا – قد تتسبب أبخرة العادم التي تدخل داخل سيارتك في خروجك من التسمم بأول أكسيد الكربون.

 

للتحقق من وجود تسربات في كاتم الصوت ونظام العادم:

ابحث عن المناطق الناعمة أو المناطق الهشة أو المناطق التي يتم فيها استخدام المعجون
حماية يدك بقطعة قماش ، سد مؤقتًا نهاية أنبوب العادم أثناء تشغيل المحرك. يجب أن يؤدي تراكم الضغط إلى إبعاد يدك عن الأنبوب. لا ضغط حقيقي؟ يحتوي النظام على تسرب يحتاج إلى إصلاح.
تحقق من الداخل
لوحة القيادة
أشياء للتحقق:

ادفع أو اسحب أو لف جميع مفاتيح ومقابض لوحة العدادات للتحقق من عملها.
اطلب من شخص خارج السيارة التحقق من عمل جميع المصابيح والمؤشرات ، بما في ذلك أضواء الفرامل.
جرب المساحات والراديو والأذرع لفتح الحذاء وغطاء المحرك.
هل يمكنك تعديل المرايا؟
تحقق أيضًا من وجود أسلاك قديمة أو فضفاضة تحت لوحة العدادات.

مقاعد وأحزمة أمان
أشياء للتحقق:

مقعد السائق مريح ويمكنك تعديله ليلائم احتياجاتك. ابحث عن الضرر المحتمل تحت أغطية المقعد ، إذا تم تركيبه.
يتم تأمين جميع المقاعد بشكل صحيح على الأرض.
تحتوي جميع المقاعد على أحزمة أمان.
تعمل آليات أحزمة الأمان وآلات الارتداد الخاصة بأحزمة الأمان.
يتم إغلاق جميع الأحزمة بإحكام عند سحبها فجأة.
الشريط ليس بالاهتراء أو التلاشي – يمكن أن يشير هذا إلى تلف الأشعة فوق البنفسجية الذي يضعف الحزام. قد يحتاج الحزام إلى استبداله.
التسريبات
يمكن أن تشير التسريبات إلى البلى (خاصة من الصدأ) وسوء الرعاية. قد يكون إصلاحها صعبًا ومكلفًا.

ابحث عن الرطوبة أو بقع الماء على المقاعد والسجاد. إذا أمكن ، ارفع السجاد وافحص تحته ، بما في ذلك منطقة التمهيد.

تحقق تحت غطاء المحرك
محرك
يمكن أن يشير المحرك المتسخ إلى إهمال السيارة. ولكن قد يكون المحرك النظيف المتألق نتيجة للتنظيف بالبخار حديثًا لإخفاء العيوب.

ابحث عن:

أسلاك مهترئة أو محترقة ، خطوط زيتية وخراطيم ضعيفة التلف أو متضررة
تسرب البنزين حول المكربن ​​وخطوط الوقود (تحقق بعناية)
زيت حساء أسود – يمكن أن يشير إلى محرك مهترئ
تسرب الزيت أو القطرات الأخرى تحت السيارة.
مع تشغيل المحرك:

قم بخلع غطاء حشو الزيت – إذا خرجت كميات كبيرة من الغاز (خاصة مع مسحة زرقاء دخانية) فإن المحرك قد تعرض للتلف بشكل سيئ (لا تنس استبدال الغطاء)
اترك المحرك في وضع الخمول لبضع دقائق واطلب من صديقك مشاهدة عادم الدخان الأزرق عند الضغط على دواسة الوقود. في حين أن نفخة واحدة على ما يرام ، فإن الدخان الأزرق المستمر يعني محركًا مهترئًا بشكل سيئ. (يعمل هذا الاختبار فقط على السيارات التي تعمل بالوقود.)
المشعاع
ابحث عن:

التسربات أو الصدأ أو بقع الماء
تسرب في خرطوم المبرد وحيث يلتقي رأس الأسطوانة مع كتلة المحرك.
عندما يبرد المحرك ، أزل الغطاء لفحص الماء:

لون الصدأ قليلا على ما يرام.
الصبغة الخضراء أو الزرقاء – من سائل التبريد أو مكيف المحرك – لا بأس بها أيضًا.
يشير أي زيت في الماء إلى وجود مشكلة كبيرة.
المياه الصافية تمامًا لن تخبرك كثيرًا – ربما تم تغييرها للتو.
لا تنس استبدال الغطاء.

قم بإجراء اختبار قيادة
قبل أن تدخل السيارة
تأكد من أن السيارة مؤمنة. قد تكون مسؤولا عن الأضرار إذا كنت تقود مركبة غير مؤمن عليها.

فحوصات ما قبل القيادة
بمجرد أن تكون في السيارة ، قم بتشغيل الإشعال ، ولكن لا تشغل المحرك.

تحقق مما يلي:

أضواء التحذير مستمرة. إذا لم يفعلوا ذلك ، فقد يكون هناك خطأ
تنطفئ أضواء مستوى الزيت والمبرد بعد بضع ثوانٍ
ينطفئ ضوء فرملة اليد عند تحرير الفرامل.
أي نظام فرامل مانعة للانغلاق (ABS) أو أضواء وسائد هوائية (SRS) سيكون لها تسلسل اختبار خاص بها. تحقق من دليل السيارة لمعرفة ما يجب أن يكون عليه. راقب أي أضواء تضيء – خاصةً تلك الخاصة بالفرامل أو مستوى سائل التبريد.

شغّل المحرك ، مع تبريد المحرك إن أمكن.

تحقق مما يلي:

يتحول المحرك البادئ بسرعة ويدور المحرك بسرعة
لا توجد ضوضاء غريبة مثل النتائج العكسية أو عادم قعقعة
ينطفئ ضوء ضغط الزيت بعد تشغيل السيارة لبضع ثوان
لا يوجد دخان أزرق قادم من العادم. (انظر الملاحظة تحت المحرك).
اختبارات القيادة
أثناء القيادة ، استمع إلى أي ضوضاء غريبة قد تشير إلى مشاكل:

ضوضاء صاخبة أو صاخبة عند البدء والتوقف يمكن أن تعني مشاكل في تركيب المحرك أو العادم أو التعليق أو ناقل الحركة أو عمود القيادة
يمكن أن يكون النقر أو الضجيج أصواتًا من محمل القضيب الفاشل أو المكبس أو دبوس المكبس
الطحن أو الأنين يمكن أن يعني التروس أو المحامل البالية – هذه إصلاحات باهظة الثمن
أصوات الصرير عند الفرامل قد تعني الحاجة إلى وسادات أو بطانات جديدة.
اختبارات مواقف السيارات
باستخدام موقف سيارات فارغ ، قم بالقيادة بسرعة منخفضة على قفل التوجيه الكامل في كل اتجاه. قد تشير السدادات الإيقاعية من مقدمة السيارة إلى تلف مفاصل عمود الإدارة بشكل سيء وتحتاج إلى استبدالها.

كن على علم بأي روائح:

قد تشير رائحة الزيت المحترق إلى تلف المحرك.
قد تشير أبخرة البنزين إلى تسرب العادم. يمكن أن تؤدي التسريبات إلى دخول أول أكسيد الكربون داخل السيارة ويمكن أن تمر خارج عجلة القيادة.
اختبر تسارع السيارة:

عندما تضع قدمك لأسفل ، هل يسحب المحرك بسلاسة ، دون أي أكشاك أو فقدان للطاقة؟
عندما تخلع قدمك عن العمل ، هل يعمل المحرك بسلاسة؟
اختبارات التل
ابحث عن طريق جبلية آمنة لاختبار القيادة. كيف تقود السيارة التل؟ هذا هو الوقت المناسب للتحقق من دخان العادم الأزرق (من حرق الزيت). اذهب إلى أسفل التل ،