وسائل التواصل الاجتماعي ، التكنولوجيا ، التسويق الرقمي ، ريادة الأعمال
أصبح التسويق الرقمي أحد أهم الأنشطة لأي شركة. يحتاج رواد الأعمال إلى استخدام الأدوات المناسبة للتواصل مع العملاء وقياس وتحليل البيانات الدقيقة التي تجعل خطط التسويق الإلكتروني أكثر فعالية. في هذه المقالة ، سنراجع بعض الأدوات المهمة لأي رائد أعمال أو مسوق.

رؤى جمهور الفيسبوك

أداة سهلة الاستخدام تساعدك على التخطيط لحملتك الإعلانية على Facebook بأفضل طريقة ممكنة. يتيح لك معرفة عدد الأشخاص الذين يمكنك الوصول إليهم بناءً على البلد والاهتمامات والاهتمامات التي يستخدمونها وعاداتهم وحتى أهم الأحداث في حياتهم.

تطبيق Facebook Ads Manager

تطبيق آخر من Facebook لإدارة حملاتك الإعلانية ، يسمح لك بتتبع نشاط حملتك الإعلانية ، وإيقاف الحملات وتشغيلها ، وإجراء تعديلات وميزات باستخدام هاتفك.

LikeAlyzer

LikeAlyzer يساعدك على تقييم أداء صفحتك على Facebook من خلال إعطائك تقريرًا سريعًا ومجموعة من النصائح لتحسينها.

العازلة

يمكّن هذا التطبيق المستخدم من تحميل منشور إلى العديد من منصات وسائل التواصل الاجتماعي في وقت واحد وجدولة وقت محدد للنشر ، مما يوفر الوقت الذي سيستغرقه الوصول إلى كل حساب على حدة. كما يسمح لك بتفعيل روابط الاختصارات لإعطاء بعض الإحصائيات حول المنشورات مثل عدد النقرات والمشاركات. بالإضافة إلى ذلك ، يوفر أداة جدولة مثالية لتحليل نشاط الجمهور المستهدف والوصول إلى أفضل أوقات النشر للمشاركات.

جوجل تحليلات

توفر هذه الأداة إحصائيات مهمة ، مثل العدد الفعلي لزوار الموقع على الويب ، وبلدان الزوار ، ومدة إقامة الزائرين ، ومعظم الأجهزة الشائعة ، وأنظمة التشغيل ومحركات البحث التي يستخدمها الزائرون للوصول إلى الموقع ، والصفحات الأكثر زيارة .

جوجل Adwords

أهم أداة للتسويق عبر محركات البحث ، حيث يدفع المعلنون لعرض الإعلانات القصيرة وعروض الخدمة وقوائم المنتجات بكلمات رئيسية محددة حتى تظهر إعلاناتهم في نتائج بحث Google.

Ahrefs

تساعد هذه الأداة على تعزيز ترتيبك على محركات البحث ، ومعرفة المزيد عن منافسيك وتقييم موقفك. كما يمنحك فرصة لمعرفة من أين يحصل منافسوك على زيارات ، والكلمات الرئيسية التي يستخدمها منافسوك في نتائج البحث ، وكمية الزيارات التي يجلبها المحتوى.

MailChimp

النظام الأساسي هو النظام الأساسي الأكثر شيوعًا لإنشاء الحملات الإعلانية وإرسالها عبر البريد الإلكتروني. يسمح لك بإنشاء تصميم مرئي لرسالتك ، وإنشاء قوائم المشتركين في الموقع أو المتجر الإلكتروني لإرسال بريد إلكتروني إليهم.

FollowerWonk

القاعدة العامة في عالم التسويق هي أنه كلما عرفت وفهمت احتياجات عملائك ، زادت قدرتك على تغطية احتياجاتهم وتقديم حلول لمشاكلهم. هذا ما توفره لك هذه الأداة ، تحليل متابعيك على Twitter واهتماماتهم ، أو مقارنتهم من خلال عدد المتابعين ونشاطهم على المنصة ، من بين الميزات الأخرى التي توفرها.

إذا كنت تستخدم أدوات معينة في التسويق الإلكتروني لم يتم ذكرها أعلاه ، فقم بمشاركتها مع EgyptInnovate مع مقالتك المساهمة الخاصة.